العمليات الجراحية لتخفيف الوزن

العمليات الجراحية لتخفيف الوزن أثبتت أنها فعالة جداً في التوصل الى خسارة مهمة في الوزن. هناك عدة عمليات جراحية لعلاج البدانة المفرطة والتي تتوافر حالياً ويمكن ان تؤدي الى هذه النتيجة المرغوبة. لهذا السبب، واحدة من أكثر الأسئلة شيوعاً لمرضاي الذين يعانون من السمنة هو
"كيف يمكنني أن أقرر أية عملية هي الأفضل بالنسبة لي؟

ربط المعدة

حزام ناعم يوضع حول المعدة ويسمى حلقة المعدة أو الحزام يأخذ شكل بلورة الساعة. ينقص من كمية الطعام الوارد الى المعدة في كل وجبة مما يجعلك تشعر بالإمتلاء والشبع بعد تناول القليل من الطعام، فيساعدك على فقدان الوزن

تكميم المعدة

تجاوز المعدة وتحوير الإمعاء

يتم تصغير المعدة مما يقلل من كمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة ويحد من عملية الإمتصاص بشكل بسيط. العملية تتم على مرحلتين وفي نفس الوقت : أولا تصغير حجم المعدة وفصل الجزء العلوي تماما عن باقي المعدة. ثانياً:  توصيل الجزء العلوي من المعدة بالأمعاء الدقيقة والتي يتم تجاوز ۱٥٠ سنتم من الأمعاء الدقيقة وهذا مما يؤدي إلى عدم امتصاص الغذاء في هذا الجزء الذي يتم تجاوزه

المرارة وأمراضها

تعتبر جراحة إستئصال المرارة بالمنظار من العمليات الشائعة جداً بسبب تكوّن حصوات داخلها أو إصابتها بالتهاب حاد أو إلتهاب مزمن. إستئصال المرارة بالمنظار هي واحدة من أكثر العمليات شيوعاً في الولايات المتحدة اليوم

جراحة الثدي

سرطان الثدي من أنواع السرطان الأكثر إنتشاراً لدى النساء، وهو ما يدعو لإجراء فحص دوري كل ستة أشهر أو مرة كل سنة على الأقل. فالسرطان أحيانا لا تكون له أعراض معينة أو تختلط أعراضه مع أعراض مرض آخر، مما يجعل المريضة لا تدرك إصابتها به. كما باستطاعة المريضة إجراء الفحص الذاتي مما يساعدها على التنبه لحدوث سرطان الثدي، وهذه تدفعها فوراً إلى استشارة طبيب الأورام لتحديد حقيقة أي نمو في الثدي.

امراض الغدة الدرقية
الغدة الدرقية هي غدة صغيرة تقع تحت الجلد والعضلات في مقدمة العنق، وأمام القصبة الهوائية. حمراء بنية اللون، مع فصين اليمين واليسار التي تشبه جناحي فراشة. هي خفيفة الوزن كالفراشة، وعادة ما تزن أقل من اوقية